بوابة فيتو | اقتراح برلماني بحجز العائدين من الخارج في المدن والفنادق الشبابية


12:28 ص – الخميس 2 أبريل 2020

النائبة مى محمود

النائبة مى محمود


كتب

محمد المنسى – محمد حسنى

تقدمت النائبة مي محمود، اقتراحًا برغبة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، موجهًا إلى كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن توفير الحجر الصحي للعائدين من الخارج بالفنادق والمدن الشبابية والرياضية. 

وقالت النائبة مي محمود في اقتراحها: نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد ١٩) والذي يجتاح العالم كله، ومن نهج استراتيجية وزارة الشباب والرياضة باستهداف تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، أتمنى من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة، توفير الحجر الصحي للعائدين من الخارج  بالفنادق والمدن الشبابية والرياضية بمدينة شرم الشيخ والغردقة ومطروح، بدلًا من الفنادق باهظة الثمن. 

وأضافت “محمود” في اقتراحها، أن ذلك المقترح يخفف عن العائدين من الخارج، تكاليف الفنادق الباهظة في حالة دفع ثمن الإقامة للعائدين من الخارج.

وطالبت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق الإجراءات الصحية المتبعة في الحجر الصحي بالمستشفيات، وذلك نظرًا لخطورة الفيروس والتي تكمن في سرعة انتشاره ومكافحة العدوى لحصر الفيروس والقضاء عليه.



المصدر: بوابه فيتو