طارق عامر عن حجم سحب الأموال: “عايزين نبطل نحط الفلوس تحت ا



08:25 م


الأحد 29 مارس 2020

كتبت – سحر عزام:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن التوجه الأساسي للبنك المركزي خلال هذه الفترة لمواجهة آثار فيروس كورونا استهدف حماية العاملين والموظفين في القطاع الاقتصادي بالدولة.

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الأحد، أن البنوك قامت بتخفيف الأعباء المالية عن الشركات التي تأثرت خلال هذه الفترة بسبب فيروس كورونا لمساعدة هذه الشركات على الاحتفاظ بالعمالة، فضلا عن تخفيض الفوائد عن المقتضرين سواء كانوا أفرادا أو شركات قطاع عام أو خاص بنسبة 3%.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أهمية التوقف عن الاحتفاظ بالأموال خارج الجهاز المصرفي قائلا:”عايزين نبطل نحط الفلوس تحت المرتبة”، منوها إلى أن سحب الأموال من البنوك نقدا بكميات كبيرة يمكن أن يتم وصفه بعمليات غسيل أموال.

يذكر أن البنك المركزي وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك لفترة مؤقتة بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد، و50 ألف جنيه للشركات، مع استثناء سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

وقال المركزي، في بيان له اليوم الأحد، إنه قرر أيضا كذلك وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن من المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

وأضاف المركزي أن القرار يأتي في إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.



مصراوى

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating