«الأسطى بوسي الحدادة».. سيدة بسيطة حقق أمنياتها الرئيس السيسي


حلت المواطنة بوسي سعد التي عرفت إعلاميا بـ«أول حدادة في المنصورة» ضيفة على برنامج «التاسعة» الذي يعرض على القناة الأولى والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، حيث فأجأها الرئيس عبدالفتاح السيسي بمداخلة هاتفية ووعدها بالاستجابة لكل مطالبها وأمنياتها بتعيين جميع أشقائها، موجها لها الشكر على تحمل أعباء تلك المهنة القاسية (الحدادة).

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» عددا من المعلومات حول حياة ونشأة المواطنة بوسي سعد التي عرفت إعلاميا بـ«أول حدادة في المنصورة»، والتي اقتحمت مهنة ظلت لوقت طويل حكرا على الرجال، خاصة تلك التي تتطلب جهدا بدنيا كبيرا، لكن هذا الأمر تغيير في السنوات الأخيرة.

لكن في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بالتحديد منطقة الحدادين،استطاعت بوسي سعد أن تزاحم الرجال، وتقف أمام النار وتشكل الحديد، بشكل لا يقل عن ما يصنعه الرجال.

«بوسي» تجاوزت عقدها الثالث بعام واحد، فقد بلغت من العمر 31 عاما، وهي الأخت الكبرى لـ11 بنتا، ومتزوجة ولديها 4 أولاد، حيث بدأت العمل مع والدها في سن 7 أعوام، حتى وصلت إلى مرحلة الإتقان في الحدادة لتصبح «الأسطى حداد بوسي».

استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لطلب بوسي سعد «أول حدادة بالمنصورة» بعد عرضها فى برنامج التاسعة على القناة الأولى، مقدما الوعد بتحقيق أمنيتها بتعيين أشقائها.

وقال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» المعروض على القناة الأولى، «المساهمة في إزاحة العبء عن المواطنين حق أصيل»، موجها حديثه لبوسى سعد: «صورتك فى برنامج التاسعة فخر لكل المصريين، السيدة بوسي سعد تعين أشقاءها بالفعل والعمل».

ووصف الرئيس السيسي «أول حدادة بالمنصورة»، قائلا «امرأة عظيمة وشقيانة على أهلها ومثل نفتخر بيه في مصر» متابعا «بتمنى أن نرى بلدنا في أفضل حال في الدنيا، وهذا حال كل إنسان، المهم حبنا لبلدنا بالكلام ولا بالفعل ومستعدين نشقى ونبذل من أجلها».

وتابع «لو 10% من المصريين دون الـ 45 عاما بيحبوا بلدهم صح حالها هيكون أفضل، تعالو نحب بلدنا صح»، موجها رسالة للسيدة أول حدادة في المنصورة «ربنا يعينك على المهمة التي تقومي بيها أنك بتأدي مهمة عظيمة، وأنا متشرف أني بكلمك وأنا تحت أمرك.

 





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating