انطلاق برنامج الشمول المالي لمجموعات الإدخار والإقراض الرقمي في 9 محافظات



انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبى “التثقيف المالي” ، والذى يستهدف الميسرات والمشرفين بمحافظات قنا، الشرقية ، المنيا ، بني سويف ، البحيرة ، وسوهاج ، و القليوبية ، الفيوم ، أسيوط، المنيا وسوهاج، ويستمر التدريب  3 أيام خلال الفترة من 14-16 سبتمبر الجاري.

 يأتي ذلك في إطار مشروع  مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ضمن برنامج الشمول المالى الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي المصري.

  واشارت انجي اليماني المدير الوطنى لمشروع الشمول المالى، إلى أن هذا التدريب يهدف الي نقل برنامج التثقيف المالي الذي حصل عليه مشرفو المحافظات بالمشروع الي الميسرات والمشرفيين الميدانيين ، مما يساهم فى توسيع نطاق الإستفادة ، لافتة الي اهمية تدريب التثقيف المالي الذي يعتبر تمهيدا لدخول منظومة الشمول المالي ويعمل علي تحسين ادارة السيدات المستهدفات لاموالهن واستيعاب مدي اهمية الخدمات الماليه ومحو المغالطات والمفاهيم الخاطئة حول التعامل مع تلك الخدمات.

يذكر أن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي  ينفذه المجلس في تسع محافظات هي (المنيا-سوهاج-بني سويف-اسيوط–قنا-الشرقية-البحيرة-القليوبية-الفيوم)  ويستهدف 100 ألف سيدة مصرية من قرى تلك المحافظات لشمولهن ماليا واقتصاديا.

اقرأ أيضا| قومي المرأة يعقد برنامج التثقيف المالي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating