مصيلحى: الأرصدة تكفي لمدة آمنة .. وتثبيت الأسعار لمواجهة الغلاء عالميًا



أكد د.على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة نجحت خلال الأشهر الماضية فى ضبط الأسواق منذ بداية جائحة كورونا.. مما كان له أثره على عدم وجود نقص فى أى سلعة كما عملت على تثبيت الأسعار فى 38 ألف منفذ ثابت ومتنقل.

وأوضح أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لزيادة الأرصدة من السلع الأساسية مما ساعد على انضباط الأسواق وعدم ظهور أى أزمات أو اختناقات فى أى سلعة، مشيرا إلى أن الحكومة مستمرة فى زيادة الأرصدة باستمرار من خلال إجراء المناقصات  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.  

وأشار الوزير، إلى أن الأرصدة من السلع الأساسية تكفى مدداً تتراوح بين 5 أشهر و 8 أشهر حيث تكفى من الأرز 5 أشهربخلاف التعاقدات الجديدة من الأرز المحلي، كما تكفى أرصدة القمح حوالى 6 أشهر وأرصدة السكر تكفى 6 أشهر، والدواجن واللحوم تكفى لمدة عام وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية على  شراء كمية 63 ألف طن زيت خام صب منها 34 ألف طن زيت خام إنتاج محلى بالجنيه .. و 29 ألف طن زيت خام مستورد من زيت فول الصويا وعباد الشمس.

وأضاف أن ذلك لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرحها فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين بالمحافظات.. على أن يتم التوريد خلال الفترة من 16 أكتوبر وحتى أول نوفمبرلتوفير احتياجات المواطنين ومواجهة موجة غلاء أسعار بعض السلع فى الأسواق عالميا  ومنها الزيت  والسكر، كما  قامت وزارة التموين بإجراء مناقصة لشراء 200 ألف طن سكر من البرازيل، لتوفير الاحتياجات وزيادة الأرصدة التى تنعكس على خفض الأسعار ومواجهة موجة الغلاء العالمية.. كما تقوم الوزارة  بالاستمرار فى إجراء المناقصات لزيادة الأرصدة من السلع  الأساسية خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الوزارة استلمت الوزارة حوالي 270  ألف طن أرز محلي من الموردين والشركات المصرية، وذلك تنفيذا للمناقصة التى قامت بها هيئة السلع التموينية والتى  تم توريدها من خلال دفعات شهرية  بدأت يناير الماضى حتى  شهر أغسطس  .
 





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating