«موسيقية حلوان» تنظم «ويبينار» عن المقام العراقي بين الأصالة والمعاصرة



تنظم لجنة العلاقات الثقافية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ويبينار بعنوان «المقام العراقي بين الأصالة والمعاصرة»، وذلك تحت رعاية ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور كرم ملاك عميد الكلية، وإشراف الدكتورة شيرين عبد اللطيف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

اقرأأيضا||تربية فنية حلوان تنظم دورة للتصميم الجرافيكي

ويحاضر في الويبينار سفير المقام العراقي الدكتور حسين الأعظمي ويدير اللقاء الدكتور عاطف عبد الحميد  عميد كلية التربية الموسيقية الأسبق.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على أهمية هذه الملتقيات العلمية والأكاديمية في تحقيق التبادل الثقافي وتبادل الخبرات وزيادة المعارف والاستماع إلى آراء المتخصصين في كافة المجالات، ولاسيما لدور الموسيقى الهام فى الإرتقاء بالنفس ورفع الذوق العام.

أوضح الدكتور كرم ملاك عميد الكلية أن هدف الويبينار هو التعرف على المقام العراقي التى اجتاز طريقًا طويلاً من النمو والارتقاء حتى بلغ هذه المكانة الفكرية والجمالية والفنية العالية منطلقًا من الأساس الفطري والعفوي لانعكاسات البيئة. 

أفادت الدكتورة شرين عبد اللطيف بدر وكيل الكلية أن الويبينار يتضمن شرح لماهية المقام العراقي، وجمالياته وطرق آدائه ما بين الأصالة والمعاصرة.

ويبدأ فعاليات الويبينار في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم السبت الموافق 10 يوليو 2021، عبر تطبيق زووم. 





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating