تجهيز 800 استراحة لاستقبال المراقبين لامتحانات الدبلومات الفنية | خاص



مع بدء العد التنازلي لإجراء امتحانات الدبلومات الفنية، المقرر أداء امتحاناتها العملية في 5 يونيو القادم، والامتحانات التحريرية في 19 يونيو؛ كشفت مصادر داخل قطاع التعليم الفني لـ”بوابة أخبار اليوم”، أنه تم البدء في تجهيز قرابة 800 استراحة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لامتحانات الدبلومات الفنية للثانوية العامة، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، أنه تم اتباع الإجراءات الاحترازية عند تجهيز استراحات المعلمين، والتي تمثلت في تعقيم وتطهير الاستراحات، وتوفير المطهرات اللازمة للمعلمين، كما تم التنبيه على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية داخل الاستراحات يوميا صباحا ومساء حفاظا على صحة المعلمين.

اقرأ أيضا | «مجاهد»: 750 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات لمتابعة ملاحظات وشكاوى المعلمين المنتدبين المراقبين والملاحظين، وتوفير سبل المعيشة اللائقة للمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد عقد امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/6/2021 وتنتهي يوم الخميس الموافق 17/6/2021 بالنسبة للامتحانات العملية والمعملية، وبالنسبة للامتحانات التحريرية سوف تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 19/6/2021 وتنتهي يوم الخميس الموافق 1/7/2021.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب وطالبة، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية، مشيرة إلى أنه سيتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

وأشارت إلى أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي (رئيس – مراقب أول) لجنة سير وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين – ملاحظين – إداريين) بإجمالي يصل إلى 180000 عضو.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركزا.

جدير بالذكر أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating