«السكة الحديد» توضح حقيقة صورة صلاة الركاب على شريط القطارات | خاص 



نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورا ترصد إقامة عدد من ركاب القطارات الصلاة على شريط السكة الحديد

وردا على ذلك، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن هذه الصور قديمة وترجع إلى عامين، لافتا إلى أنه مخالف للوائح المشغلة للقطارات السكة الحديد والخاصة بتعامل جمهور الركاب مع المرفق.

في سياق متصل، كشف عبدالفتاح فكري، رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق عن موافقة وزير النقل على صرف منحة قدرها 800 جنيه للعاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة عيد الفطر.

اقرأ أيضا| «السكة الحديد» تقرر تخفيض سرعة القطارات لهذا السبب

وقال “فكري” لـ”بوابة أخبار اليوم”، إن المنحة تم زيادتها إلى 800 جنيه بدلا من 500 نظرا لتقدير وزير النقل للعاملين بهيئة السكة الحديد. 

ومن جهة ثانية، تبدأ هيئة السكة الحديد طرح مقاعد القطارات الإضافية للجمهور، المقرر تشغيلها خلال عيد الفطر المبارك، الأحد المقبل. 

ويتم حجز تذاكر القطارات الإضافية أو “العلاوة” من شبابيك التذاكر  بالمحطات الرئيسية فقط.

وكانت هيئة السكة الحديد، قد بدأت الاثنين الماضي، في طرح تذاكر عيد الفطر المبارك لركاب الوجه القبلي، من أجل نقل الركاب لقضاء فترة العيد مع أسرهم. 

وبدأ حجز التذاكر منذ يوم الإثنين ويستمر حتى يوم 29 أبريل الجاري، وذلك في منافذ ومكاتب التذاكر بدء من الساعة 7 صباحا حتى آخر اليوم. 

ومن يحجز غدًا يكون موعد سفره 10 / 5 / 2021 ومن يحجز يوم الثلاثاء يكون ميعاد سفره 11 / 5 / 2021 ومن يحجز يوم الأربعاء يكون ميعاد سفره 12 / 5 / 2021 ومن يحجز يوم الخميس يكون ميعاد سفره 13 / 5 / 2021.

كما يمكن حجز تذاكر قطارات العيد من خلال الهاتف المحمول أو التطبيق الرسمي للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ويتيح التطبيق، حجز مقاعد القطارات، والاستعلام عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر والمقاعد المتاحة للحجز. 

كما يمكن الاستعلام عن الرحلات التي تم حجزها مسبقاً وإلغاء الحجز وإرسال المقترحات، كما يمكن لعملاء الموقع الإلكتروني للحجز استخدام نفس بيانات الحساب الخاصة بهم للدخول على التطبيق دون الحاجة لإنشاء حساب جديد.

 





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating