القاهرة تسعد لموسم الأمطار بنشر 102 شفاط بالأحياء



تستعد محافظة القاهرة بشفط مياه الأمطار وذلك من خلال نشر 102 شفاط لشفط المياه على مستوى الأحياء، بالإضافة إلى تطهير ٢٧ نفقاً على مستوى القاهرة.

و قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بتطهير أكثر من 700 بالوعة صرف في الصيف الماضي بالمجهود الذاتي، كما طهرت مخرات السيول الموجودة بحلوان وطرة والمعصرة، وذلك استعداداً لاستقبال موسم الأمطار

شهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق وذلك في في الدقائق الأولى من يوم الاربعاء 24 فبراير.

اقرأ ايضا| ثقافة السويس تُناقش «الحراك الثقافي بين الانتماء والفكر المضاد»

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد أهاب بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم.

ووجه «شعراوي» المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين، ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .

ووجه وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.

وطالب «شعراوي» غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة كافة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بفتح غرف العمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والأحياء، وتواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى المواقع المتوقع سقوط الأمطار بها .

 





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating