محافظ القاهرة: جهود مكثفة لإحياء القاهرة التاريخية



تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال اللجنة المشكلة لحصر ومراجعة منطقة درب اللبانة بحي الخليفة، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، والذي يتم بالتنسيق مع اللجنة القومية لإحياء وتطوير القاهرة التراثية، ومشروع تطوير الأزهر والغوري و بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

أشار عبد العال إلى أن هناك جهود مكثفة ومشروع قومي لإحياء وإعادة تأهيل منطقة القاهرة التاريخية، لافتا إلى أن هذا المشروع القومي سوف يبدأ بالحسين والأزهر وبوابات القاهرة كما أنه سوف يتم إعادة توظيف واستغلال ساحة الحسين، وترميم المنازل القديمة المبنية من الحجر، خاصة أنها جزء من البناء العمراني القديم.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه سوف يتم إزالة الممارسات العشوائية في تلك المناطق لتتحول لمناطق جذب سياحي، بالإضافة إلى إزالة أية تشوهات أصابت الأحياء التاريخية بالقاهرة .

كما نوه المحافظ، إلى أن هذا المخطط يهدف إلى إعادة شكل القاهرة القديمة لما كانت عليه، بالإضافة إلى تحسين وإعادة تأهيل الحرف التراثية التقليدية لتكون مناسبة لطبيعة نشاطها وتواجدها في المنطقة المحيطة بها.

يذكر أن ذلك يأتي في إطار إعداد خطة استراتيجية للحفاظ على التراث، ويجرى تطبيقها خلال الفترة المقبلة، تتضمّن تبنى 7 مشروعات ومبادرات كبرى لتعزيز حماية التراث والحفاظ عليه.





المصدر: بوابه اخبار اليوم

Cyprus Dating European singles dating Limassol dating One more dating
Polish dating Turkish dating European casual dating Nicosia dating