كثافات مرورية على محاور القاهرة والجيزة.. واستمرار التحويلات بالدائري والواحات



كثفت الخدمات المرورية والأمنية من تواجدها أعلى الطرق السريعة والصحراوية والمحاور الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى بالتزامن مع انطلاق العام الدراسى الجديد.اضافة اعلان

وشهد الطريق الدائرى صباح اليوم الأحد، كثافات مرورية مرتفعة أمام قائدى السيارات والتى امتدت الكثافات من منطقة أم بيومى وصولا إلى منطقة منزل قليوب والمتجهة إلى طريق إسكندرية الزراعى والتى تقدر بأكثر من ٤ كيلو.

فيما يشهد الطريق الدائرى أمام قائدى السيارات القادم من مناطق الجيزة ومتجهة إلى شرق القاهرة سيولة مرورية وسط انتظام الخدمات الأمنية والمرورية.

كما شهد طريق الإسكندرية الزراعى أمام قائدى السيارات المتجهة إلى مناطق كورنيش النيل وسط العاصمة انتظام حركة المركبات مع تباطؤ حركة السيارات بسبب زيادة الأحمال. 

وفى ذات السياق تشرف إدارة المرور بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى على أعمال متابعة وصيانة لصرف مياه الأمطار وعزل خزانات الصرف وغرف التجميع التى تنفذه شركة السلام انترناشونال، حيث سيتم فتح الخزانات وعمل عزل داخلى لها وتركيب طلمبات على خطوط الصرف الصحى بطول 4 كيلو أعلى الدائرى الداعم أمام نادى الصيد للقادم من القاهرة الجديدة اتجاه المعادى.

وتستلزم تلك الأعمال تحويل حركة السيارات من الدائرى الداعم إلى الطريق الرئيسى فى القادم من القاهرة الجديدة وصولا إلى المعادى أمام نادى الصيد طول كيلو متر وعقب تجاوز منطقة الأعمال يتم العودة مرة أخرى إلى الطريق الداعم، وتستغرق الأعمال 10 أيام، وتكون الإصلاحات بشكل يومى من الساعة 8 صباحا حتى 4 عصرا وسط انتشار الخدمات.

كما تشهد المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى “القاهرة _ الجيزة _ القليوبية”، انتظام الحركة المرورية أمام قائدى السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وشهدت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة “كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة”، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقة العروبة ونفق الأزهر وأحجام مرورية مع ظهور بعض الكثافات. 

فيما انتظمت حركة المركبات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية والسريعة بينما تباطأت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى أمام المتجه إلى شرق القاهرة والقادم من مناطق الجيزة كذا طريق الإسكندرية الزراعى. 

فيما تستمر أعمال إغلاق طريق الواحات لمدة ٣ أشهر وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة وذلك بمناسبة تنفيذ أعمال استكمال إنشاء الكوبرى العلوى الكائن أعلى تقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائرى والذى يستلزم غلقا كليا لطريق الواحات تحديداً عند تقاطعه مع الطريق الدائرى فى الاتجاه القادم من طريق الفيوم وحدائق الأهرام باتجاه (مدينة السادس من أكتوبر – الواحات) وذلك لمدة ثلاثة أشهر وحتى يوم السبت 2/1/2021.

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.










المصدر: بوابه فيتو