السادسة مكرر أدبي بالشرقية: “ماخدتش دروس خصوصية خوفا على أبي وأمي من كورونا”



شهد مركز بلبيس في محافظة الشرقية، حالة من الفرح والسعادة عقب حصول ابنة المركز الطالبة، ريهام عماد محمد حسن، على المركز السادس مكرر “أدبي” في نتيجة الثانوية العامة.

“الحمد لله ربنا وفقني وحقق لي حلمي بأن أكون من أوائل الجمهورية”.. بهذه الكلمات عبرت ريهام عن سعادتها بحصولها على المركز السادس مضيفة: “أنا كنت بذاكر وبجتهد لأن حلمي من صغري أن ألتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والحمد لله ربنا حققلي حلمي”. 

اضافة اعلان
 

اقرأ ايضا:

وفاة النائب سعيد العبودي عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس

وتابعت ريهام « بسبب كورونا والخوف على أسرتى من العدوى لم أحصل على دروس خصوصية وفضلت مذاكرة المواد داخل منزلنا البسيط بعزبة الفؤادية التابعة لأنشاص الرمل” وقالت: “السنة دى كانت صعبة علينا جدا..وربنا يزيح الغمة”.

وأضافت:”لم يتصل بنا أحد من الوزارة وسمعت النتيجة من صديقاتى ولم أصدق أنني من الأوائل على مستوى الجمهورية” . 

وتابعت: “فور علم أبي وأمي بالخبر ظلا يبكيان من فرحتهما بي وظللت أبكي معهما.. فهذه اللحظة لن أستطع نسيانها طوال حياتي إحساسي بفرحة أبي وأمي التي لا توصف ستظل أمامي طوال حياتي حتى أظل أجتهد وأتفوق وأجعلهما دائمي الفخر بي”.

 

اقرأ ايضا:

بعد محاصرتها 9 أسر.. القصة الكاملة لحريق حسن صالح بالشرقية| صور

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد اليوم الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020 بنسبة نجاح 81.5 %، مشيرا إلي أن  660 ألفا و 300 طالب تقدموا للأمتحانات، ووصل عدد الناجحين إلي  490 ألفا طالبا.

 

وأكد “شوقى” أن أجمالي عدد الأوائل 39 طالب وطالبة، من بينهم 13 طالب وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالب وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالب وطالبة المراكز الأولى. 

 

وأشار وزير التعليم الى أنه سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب، في الساعة الثانية ظهراً على موقع الوزارة، معربا عن تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأسرهم.



المصدر: بوابه فيتو