“الغرف التجارية” تقدم مقترحات لزيادة الصادرات المصرية لـ 100 مليار جنيه



قدم أعضاء الغرف التجارية بالقاهرة عدد من المقترحات لزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج والوصول بها الى معدلات مرتفعة الأيام المقبلة مع توجيهات الرئيس السيسي بزيادة معدلات التصدير إلى 100 مليار جنيه.

اضافة اعلان
 

وأكد فتحى الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة الصادرات المصرية يتطلب العمل على إقامة معرض على غرار معرض فرانكفورت أو معرض كانتون في الصين، على أن تعمل جميع الشركات في المعرض تحت إشراف القوات المسلحة.

واقترح” الطحاوي” أن يقام المعرض المقرر تدشينه في إحدى المناطق التالية الأقصر أو أسوان أو الغردقة والابتعاد عن القاهرة والجيزة. 
 
وكشف عن المزايا التى تتمتع بها هذه المحافظات وقال إنها محافظات ذو طبيعة سياحية والمعروض سوف يعمل على زيادة الإشغالات بها وهناك سهولة فى التنقل من وإلى المعرض.

وفي نفس السياق طالب بركات صفا، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، بضرورة القضاء على البيروقراطية والروتين من أجل زيادة الصادرات خاصة الصناعية.

وتابع “عضو الغرفة التجارية” في تصريحات خاصة:” الصادرات الزراعية ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وفي ظل أزمة كورونا ونتمنى أن تستمر الارتفاعات الجديدة في مستوى الصادرات للسلع الصناعية”.

كما طالب بضرورة تذليل العوائق أمامهم وخاصة من صغار الموظفين الذين قد يتسببون في تراجع معدلات التصدير بسبب الإجراءات البيروقراطية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على دور العمالة المصرية، في تحقيق النهضة الاقتصادية، من خلال حرصها على الالتزام والانضباط من أجل تحقيق المنشود في الصناعة. 
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي: “من حقنا نحلم.. وأنا بحلم إننا نصدر بـ100 مليار جنيه (6.29 مليار دولار) خلال من سنتين إلى 3 سنوات.. ونقدر مع بعض نحقق الحلم ده.. ولازم نتعب مش ننام.. وما تحقق خلال الفترة الماضية.. خطوة على الطريق، وأمامنا مسيرة طويلة لتحقيق ما نحلم به لبلدنا فى مجال الصناعة”. 



المصدر: بوابه فيتو