الخطة طوارئ.. تفاصيل استعدادات «الشرقية» لانتخابات الشيوخ | صور


أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على ضرورة تشجيع المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 والتي ستنطلق يومي 11 ،12 أغسطس الجاري لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر لديه الوعي والحس السياسي بأن يشارك في الإستحقاقات الدستورية ويُعلي من شأن مؤسساته النيابية العريقة.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام وعلي الصناديلي السكرتير العام المساعد ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اضافة اعلان
 

اقرأ أيضا..الفرحة تسيطر على أقباط الشرقية لعودة الصلاة في الكنائس


وخلال الإجتماع أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري المديريات الخدمية بضرورة الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لانتخابات مجلس الشيوخ لمراجعة المقرات الانتخابية والتأكد من سلامة مداخل وأسوار المقرات وتوافر اشتراطات الوقاية من الحريق.

 

اقرأ ايضا..إعدام ٢٨ طن زيت وتوابل فاسدة بالشرقية | صور

وجود حرم أمني حول المقر الإنتخابي ليتيح التأمين الكامل والتأكد من سلامة باب اللجنة الإنتخابية ومتانته والنوافذ مزودة بمصبات حديدية لتأمين صناديق الإقتراع ووجود تليفون أرضي بكل مقر انتخابي بحالة جيدة ويعمل.

بالاضافة الي وجود دورات مياه نظيفة و صالحة للاستخدام بكل مقر انتخابي وتوفير كشافات كهرباء ومولد كهربائي احتياطي في حالة إنقطاع التيار الكهربي داخل المقر الانتخابي وتوفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة

 

اقرأ أيضا.. الإنقاذ النهري يواصل البحث عن جثة غريق في الشرقية | صور

علاوة علي توفير 50 شيكارة رمل وزن الشيكارة لا يقل عن 50 كيلو جرام أمام كل مقر انتخابي ويتم توزيعها 25 شيكارة يمين باب المقر الإنتخابي و25 شيكارة شمال باب المقر الإنتخابي وتوفير سيارة حماية مدنية و سيارة إسعاف قريبة من المقرات الإنتخابية. 

بجانب إستقبال عناصر التأمين وتسكينهم والتأكيد على تواجد المسؤول عن المقر الإنتخابي “مدير المدرسة الوحدة الصحية مركز الشباب الجمعية الزراعية” والاهتمام بأعمال التطهير والتعقيم بالمقرات الإنتخابية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المترددين عليها.

 

علي جانب أخر أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لمحاولات التعدي عليها ، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تقوم لجان متابعة من مجلس الوزراء بالمرور المفاجئ ومتابعة الموقف على الطبيعة وإعداد تقرير لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين المقصرين.

طالب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المنشآت المتسببة في حدوث إشغال بالطرق وذلك لإخطار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع الجهات المعنية وعمل اللازم.

شدد محافظ الشرقية على الاستمرار في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بحسم للحد من انتشار الفيروس وانحساره.

 

وخلال الإجتماع أكد المحافظ على ضرورة إسراع الخطى في التعامل مع ملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع أراضي أملاك الدولة، وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين لتسديد جدية التصالح طبقاً للقانون ، وقال أن المراكز التكنولوجية تعمل على قدم وساق لإستقبال طلبات التصالح حيث أنه تم إستقبال 33701 طلب تصالح حتى الآن.

 



المصدر: بوابه فيتو