بوابة فيتو | اليوم.. أمن القاهرة يفتتح مجمع تراخيص القاهرة الجديدة


07:20 ص – السبت 15 فبراير 2020

مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

مجمع تراخيص القاهرة الجديدة


كتب

أحمد سلامة

يفتتح اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، صباح اليوم السبت، مجمع تراخيص سيارات القاهرة الجديدة للتيسير على قاطني منطقة القاهرة الجديدة، تضم وحدة تراخيص مرور القاهرة الجديدة، وحدة تراخيص مدينة نصر، وحدة تراخيص مصر الجديدة.

 

وتضمنت الوحدة صالات استقبال للمواطنين وعددا كبيرا من شبابيك تلقي الخدمات، وتخصيص مكاتب استقبال لكبار السن وذوي الإعاقة وكذا نظام تقديم الخدمة عن طريق أرقام مسلسلة بأولوية الوصول والنداء الآلي على متلقي الخدمة.

 

وتكون مواعيد بدء العمل بمجمع التراخيص من الساعة 8 صباحا حتى الساعة الـ5 مساء طوال أيام الأسبوع عدا يوم الخميس حتى الساعة الـ3 مساء، والجمعة راحة أسبوعية.

وتم بناء المجمع الجديد على ثلاثة طوابق يخصص الطابق الأول لوحدة تراخيص مركبات مرور القاهرة الجديدة، والطابق الثاني لوحدة تراخيص مركبات مدينة نصر، والطابق الثالث لوحدة تراخيص مركبات مصر الجديدة.

الداخلية: إجراءات جديدة للتيسير على المواطنين في مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

وتتم إدارة العمل به من خلال 20 شباكا بكل وحدة، بالإضافة لنظام “الكيو سيستم” المرقم حيث يتم استقبال الجماهير من خلال وحدة الاستعلامات بكل طابق ويقوم المواطن بسحب رقم إلكتروني يتم من خلاله تلقي الخدمات بالتتابع المسلسل للرقم حتى مغادرته لوحدة التراخيص، مع مراعاة تخصيص مكاتب لتقديم الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويضم المجمع أيضا شبابيك لنيابات المرور المختصة في ذات الصالة المخصصة لاستقبال المواطنين بكل وحدة كما تم تجهيز المجمع بصالات كبيرة بكل طابق لاستقبال المواطنين تم تجهيزها على أحدث التصميمات العصرية وكذا كافيتريات لخدمة المواطنين خلال فترة تواجدهم بالمجمع.

والمجمع بالكامل مراقب بكاميرات تليفزيونية حديثة تسمح بمراقبة حسن تقديم الخدمات للمواطنين.

ويشار إلى أن العنوان التفصيلى للمجمع على  هذا الرابط ، كما أنه متوفر على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية، وذلك في إطار تقديم كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استمرار تطوير منظومة الخدمات الجماهيرية وتيسير إجراءات الحصول عليها، وقد لاقى ذلك استحسان المواطنين لما له بالغ الأثر في سرعة إنهاء مصالحهم.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لتطوير الأداء الأمني والخدمات الجماهيرية التي تقدمها الوزارة للمواطن، وتنفيذا لخطة تطوير الأداء بكافة المواقع الشرطية وتجهيزها بالأجهزة اللازمة لتقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر.



المصدر: بوابه فيتو